تنويه الى زوارالموقع الكرام سيتم غلق الفيديو للزوار يمكنكم التسجيلمن اجل امكانية مشاهدة جديد الموقع سجل عضويتك من كلمه انضمام لهذا الموقع فى العمود اللى ع اليمين

لتسجيل نفسك عضو معنا فى الموقع ولمشاهده جميع الفيديوهات دون تقطيع

| 0 التعليقات ]


بالفيديو.. القذافي يقاوم الثوار أثناء اعتقاله ويردد (ما الخطب ما الذي يحدث.. ماذا تريدون؟) وينزف حتى الموت




صرح مسؤول بالمجلس الانتقالي بأن القذافي قتل في تبادل لإطلاق النار بين أنصاره والثوار بعد اعتقاله، مشيرًا إلى أنه لم تصدر أوامر بقتل القذافي ولم يقتل عمدًا


مصطفى الأسوانيبينما استسلم زعيما الدولتين المجاورتين (تونس ومصر) بسرعة في وجه انتفاضات شعبية، شن القذافي حربًا دامية وتحدى حلف الأطلسي ومقاتلين ليبيين سيطروا بسرعة على نصف البلاد.




وقال في إحدى كلماته التي أذيعت إنه لن يترك أرض ليبيا وسيموت عليها "شهيدًا"، ولم يشغل القذافي الذي يعد واحدًا من أقدم الزعماء في العالم منصبًا رسميًا وعرف بلقب الأخ الزعيم وقائد الثورة.




لكن ساعته حانت عندما حول أسلحته ضد المحتجين وأرسل جيشه لـ"تطهير بنغازي"، مما دفع القوى الغربية وحلف شمال الأطلسي إلى بدء حملة قصف جوي أتاحت لقوى المعارضة الإطاحة به في وقت لاحق.




وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد القذافي وابنه سيف الإسلام ورئيس مخابراته عبد الله السنوسي، بتهم ارتكابهم جرائم ضد الإنسانية عبر التخطيط للقمع العنيف للانتفاضة التي بدأت في شرق البلاد.




وفي مساء أمس الخميس احتفلت ليبيا بمقتل العقيد الليبي المخلوع معمر القذافي، الذي لقي مصرعه بمدينة سرت عقب أسابيع من اختفائه، وهو نبأ حظي باهتمام دولي واسع، في حين ينتظر أن يعلن رئيس المجلس الانتقالي عن "تحرير ليبيا"، في وقت لاحق.




وقتل أيضًا في سرت التي تمكن الثوار من السيطرة عليها بالكامل أمس، عقب معارك شرسة، عدد من رموز نظام القذافي، من بينهم نجله المعتصم بالله ووزير دفاعه أبو بكر يونس جابر، وأعلن عن اعتقال آخرين من بينهم الناطق الرسمي للحكومة الليبية السابقة موسى إبراهيم، في حين يبقى مصير سيف الإسلام القذافي مجهولاً بعد معلومات عن مطاردته وهو يفر من سرت.




ويكتنف الغموض ظروف مقتل القذافي، فقد أظهرت الصور ومقاطع الفيديو العقيد الليبي عند اعتقاله مصابًا، ولكنه كان على قيد الحياة، وهو ما يؤكد المعلومات التي تحدثت عن مقتل العقيد عقب اعتقاله، دون تفاصيل عن ظروف مقتله.




من جهته أكد رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل في مؤتمر صحفي عقده أمس بطرابلس أن الخبراء الليبيين في المشرحة سيقدمون التفاصيل الكاملة حول مقتل القذافي.




وقد صرح مسؤول بالمجلس الانتقالي بأن القذافي قتل في تبادل لإطلاق النار بين أنصاره والثوار بعد اعتقاله، مشيرًا إلى أنه لم تصدر أوامر بقتل القذافي ولم يقتل عمدًا.




وإثر الإعلان عن مقتله عمت الاحتفالات العاصمة طرابلس، وعبر سكان في سرت وبنغازي عن ابتهاجهم، حيث أطلقت السيارات أبواقها وأطلق الرصاص في الهواء وعانق الناس بعضهم بعضًا، في حين يترقب الليبيون إعلان رئيس المجلس الانتقالي إتمام مهمة "تحرير ليبيا".




وقال محمود جبريل إن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل "سيعلن تحرير البلاد" من حكم معمر القذافي في وقت لاحق الخميس أو اليوم الجمعة، لكن معلومات لاحقة أشارت إلى أن الإعلان سيتم غدًا السبت.


الشروق

0 التعليقات

إرسال تعليق

مسلسل خريف الحب

Friends18.com Orkut Scraps

اذاعه القرأن الكريم 24 ساعه



تنويه الى زوارالموقع الكرام سيتم غلق الفيديو للزوار يمكنكم التسجيلمن اجل امكانية مشاهدة جديد الموقع سجل عضويتك من كلمه انضمام لهذا الموقع فى العمود اللى ع اليمين

لتسجيل نفسك عضو معنا فى الموقع ولمشاهده جميع الفيديوهات دون تقطيع