تنويه الى زوارالموقع الكرام سيتم غلق الفيديو للزوار يمكنكم التسجيلمن اجل امكانية مشاهدة جديد الموقع سجل عضويتك من كلمه انضمام لهذا الموقع فى العمود اللى ع اليمين

لتسجيل نفسك عضو معنا فى الموقع ولمشاهده جميع الفيديوهات دون تقطيع

| 0 التعليقات ]


بالصور بوسي سمير وعلا غانم وجومانا وساندي التونسية وأكلات وطبخات مثيرة


تتنافس العديد من النجمات على تقديم ألذّ الأطباق والأطعمة خلال شهر رمضان الكريم، فبينما تؤكد السورية جومانا مراد أنها تجيد طهي أغلب المأكولات المصرية والسورية -وخاصة الكبسة- تجيد بوسي سمير طبخ الفتة، فبينما تكتفي ساندي التونسية بالأكلات الشعبية لبلادها مثل البريك.
وتصف جومانا مراد نفسها بكونها (طباخة ماهرة) وتقول إنها تعشق عمل كل الأكلات الشامية، وخاصة الكبسة، التي تتميز بها جدا بين صديقاتها وأقاربها في سوريا.
أما الأكلات المصرية فتجيد منها المحاشي بكافة أنواعها، بالإضافة إلى الأرانب والملوخية والمكرونات بأنواعها، وأهم شيء تحرص على أن تحتوى أي أنواع من السلطات لديها عليه هو وجود القرفة والأعشاب كالنعناع، وكذلك الليمون، فلا تتناول السلطة بدونهما على الإطلاق. تعلمت جومانا كل هذه الأنواع من الأطعمة من والدتها التي تجيد طهي كل الأطعمة سواء الطبخ أو الحلويات.
وتشير الفنانة التونسية ساندي بدورها إلى مهاراتها في المطبخ، ولكنها تؤكد أن هذه المهارة تقتصر على الأكلات التونسية فقط مثل البريك، وتعترف إنها لا تجيد على الإطلاق الأكلات المصرية، وإن كانت تحب أن تتناول منها المسقعة والبطاطس.
وعلى صعيد النجمات المصريات تؤكد الفنانة المصرية بوسي سمير أنها تقف في المطبخ منذ صغرها، وتعشق التفنن في ابتكار أطعمة غير تقليدية، وإن كانت تعشق عمل المحاشي، وكافة أنواع الحلويات مثل الكنافة بالقشدة والبسبوسة، وفي شهر رمضان بشكل خاص لا تخلو ثلاجتها على الإطلاق من كافة أنواع الحلويات، وتحرص إذا سافرت لأي بلد عربي أو شامي أن تأتى محمّلة بالحلويات المميزة لهذه البلد. وتؤكد بوسي أنها تحب بشكل كبير عمل الأرز بالشعرية والفتة والفراخ، حيث تقوم بعملها بأكثر من طريقة.
أما علا غانم فقالت إنها تعشق الوقوف في المطبخ، وإن طهي الطعام بالنسبة لها متعة اكتسبتها من جدتها التي كانت تطبخ بروحها وقلبها، لذا كانت -على حد تعبير علا- لها “نفس” جميل في الطعام.
وتؤكد الفنانة المصرية على أن الحالة النفسية للمرأة وهى تطهو الطعام يؤثر بشكل كبير على خروج الطعام بمذاق مختلف، فإذا كانت تحب زوجها مثلا وترغب في أن تقدم له أحلى الوجبات فسيخرج الطعام جميلا، والعكس صحيح. تشير علا إلى أنها تجيد بشكل كبير طهي الكشك بالفراخ، ويحبه كذلك زوجها من يديها، كما يحب أيضا الفتة التي ترى علا غانم أنها مميزة فيها بشكل كبير.
وإذا كانت هناك فتيات تعلمن الطعام بعد الزواج فإن الفنانة المصرية نهال عنبر تفتخر بأنها تجيد طهي كافة أنواع الأطعمة والحلويات قبل أن تتزوج بسنوات طويلة.
فهي تقف في المطبخ لساعات طويلة، وتتفنن في طهي الأطعمة غير التقليدية. وترى نهال أن الأطعمة خلال شهر رمضان تكون مختلفة إلى حد كبير عن الأيام العادية، وهذا ليس طبعها هي فقط بل طابع الشرقيين بشكل عام، فبالطبع تكون على مائدتها المشروبات الباردة كالتمر بمجرد أن يرفع آذان المغرب، والشوربة الساخنة والسلطة الخضراء التي تعتبرها نهال الطبق الرئيسي والأساسي على السفرة في كل أيام العام؛ لكونها مليئة بكافة الخضروات والفوائد الطبيعية.
تعشق نهال الحمام المحشى وتراه أنه وجبة مكتملة العناصر، ولكنها ترفض في الوقت نفسه أن يحتوى أي طعام على نسبة كوليسترول عالية؛ لكونه شيء غير صحي على الإطلاق، بل فهو أساس كل الأمراض.
أما الفنانة لقاء سويدان فتشير إلى إنها إذا كانت تجيد الطعام من قبل زواجها من الفنان حسين فهمي إلا أنها بعد زواجها منه أصبحت تجيد طهي الأطعمة بشكل أكبر، وتعلمت أصنافا بشكل متضاعف، وذلك حبا في زوجها الذي حينما تقف لتطهو له الطعام تكون في حالة سعادة كبيرة.
تؤكد لقاء أنها تجيد عمل كافة أنواع الخضراوات، وتحرص على أن يكون الطبق الرئيسي على السفرة هو السلطة والشوربة، كما أنها تحرص على أن يكون الطعام خاليا تماما من الدسم والكوليسترول الذي يضر بالصحة ويضر بالبشرة أيضا. وأوضحت لقاء أن زوجها في أحيان كثيرة يرغب في أن يقف بجوارها في المطبخ، إلا أن العواقب في النهاية تكون غير محمودة.


رابط الخبر : ميجا مكس

0 التعليقات

إرسال تعليق

مسلسل خريف الحب

Friends18.com Orkut Scraps

اذاعه القرأن الكريم 24 ساعه



تنويه الى زوارالموقع الكرام سيتم غلق الفيديو للزوار يمكنكم التسجيلمن اجل امكانية مشاهدة جديد الموقع سجل عضويتك من كلمه انضمام لهذا الموقع فى العمود اللى ع اليمين

لتسجيل نفسك عضو معنا فى الموقع ولمشاهده جميع الفيديوهات دون تقطيع